Header Ads

كيف تجعل مدونتك والطريقة الصحيحة لكتابة موضوع ناجح

كيف تجعل مدونتك والطريقة الصحيحة لكتابة موضوع ناجح


كلنا نعلم ان القراءة اذا جاءت باسلوب نمطى روتينى تؤثر بتاثير سلبى على القارئ وتجعله يشعر بالملل ويترتب على ذلك عدم تكملة القراءة وبذلك تخسر متابعينك وزوارك فى المدونة أو الموقع الخاص بك.


وشاهدنا مدى تنافس المواقع على تقديم الحصريات فالمحتوى هو الاساس والجوهر الرئيسى لشهرة موقعك وكسب الزوار لذلك إهتم بالمحتوى الذى تقدمه فى الموقع الخاص بك.

أركان المحتوى

1 - ما هو المحتوى ؟

2 - كيف تختار فكرة لموضوعك ؟

3 - كيف تختار عنوان جذاب ومناسب لموضوعك ؟

4 - كيف تصمم صورة جذابة لموضوعك ؟

5 - تجنب الأخطاء الإملائية !!


أولاً : ما هو المحتوى ؟

المحتوى يكون فى شكل مقالات تحتوى على نصوص وصور ومقاطع فيديو. والمحتوى الهادف هو المفيد الزائر بحيث ينتج عنه معلومة أو تصحيح خطأ كان القارئ يرتكبها. اذا فيجب على المدون إستخدام اسلوب سهل بعيداً عن الاخطاء النحوية وباسلوب شيق ويبعد تماماً عن أسلوب التلاعب بالكلمات بل اترك موضوعات مدونتك بطريقة سهلة وواضحة ومفهومة.


ثانياً : كيف تختار فكرة لموضوعك ؟

لكى تحصل على موضوع ناجح لابد من أول خطوة وهى تحديد فكرة فريدة حصرية وتعتبر هذه أول خطوة وأصعبها للبدأ فى التدوين ولإختيارها لابد من البحث ودراسة أفكار نادرة فى محركات البحث.


ثالثاً : العنوان المناسب والجذاب لموضوعك ؟

هذه الخطوة ينتج عنها دخول الزائر لموضوعك لذا يجب عليك إختيار عنوان مناسب جدأ وجذاب لموضوعك. كثير من المدونين يقعون فى خطأ كبير وهو نسخ العنون من مدونة أخرى ليكون عنوان للموضوع وهذا أكبر خطأ فالعناوين المتكررة لم تحصل على الأرشفة فى محركات البحث وذلك تخسر جزء كبير من الزوار

وبإختصار عنوانك لابد أن يكون إختصاراً لموضوعك ومن ضمن هذه العناوين هى التى تبدأ بـ كيف أو لماذا إلخ…


رابعاً : كيف تختار صورة جذابة لموضوعك ؟

اختيار الصورة هى الخطوة الثانية بعد اختيار عنوان مناسب وهى الجزء الأكبر المرئى بالنسبة للزائر فيجب العناية فى إختيارها وتحتوى على كلمات لعنوان موضوعك ليست ضرورة ان تكون محترف فى الفوتوشوب فيوجد بعض المواقع التى تقدم لك خلفيات جاهزه للكتابة عليها مثال موقع : pexels يقدم العديد من الصور الجميلة لإعادة إستخدامها.


خامساً : تجنب الأخطاء الإملائية !

كل إنسان يخطأ ولتجنب الأخطاء فعليك قراءة الموضوع قبل أن تقوم بنشره لتجنب اى أخطاء إملائية لان الكثير من هذه الأخطاء تغير المعنى المقصود ويعتقد الزائر بأنك مبتدأ فى التدوين لذلك أنصحك بقراءة الموضوع جيدأ قبل نشره لتجنب هذه المشاكل.

Aucun commentaire